لماذا تستخدم Ruby on Rails لمشروعك؟ الفوائد والاستخدامات

Published: May 20, 2022
5 min to read
لماذا تستخدم Ruby on Rails لمشروعك؟ الفوائد والاستخدامات

نحن نعيش في عالم رقمي يسير بخطى سريعة، حيث يكون التواجد عبر الإنترنت مهمًا، وخاصة مواقع الويب. سواء كنت تشتري منتجًا أو تبيعه أو تنشئ مشروعًا جديدًا تمامًا، يلعب موقع الويب دورًا أساسيًا. المكونان اللذان يجعلان موقع الويب يعمل بشكل مثالي يشملان التصميم والتطوير.

لا شك في أن التصميم والتطوير الرقميان مرتبطان ببعضهما البعض. إنهما يشبهان الجسر وهنا يدعم كل عمود الامتداد في النهاية. وإذا فشل أحدهما ينهار الآخر تلقائيًا. بعبارات أبسط، يمكن للتصميم السيئ أن يفسد الكود المكتوب جيدًا ويمكن أن يقضي الكود المكتوب بشكل سيء على الغرض من حلول التصميم الأكثر تعقيدًا.

لذلك، إن كنت شركة ناشئة وتبحث عن تطبيق ويب لا تشوبه شائبة، فأنت بحاجة إلى توخي المزيد من الحذر في ذلك. على الرغم من وجود الكثير من لغات البرمجة والعديد من أطر تطوير التطبيقات المتوفرة في السوق. قد يكون الاختيار الأفضل لاحتياجات عملك أمرًا صعبًا. ولكن هل تعلم؟ اتخاذ القرار الصحيح سيحدث فرقًا كبيرًا بما في ذلك توفير التكلفة والوقت دون المساومة على مشكلة الأمان.

Similar Case We Have Already Done

Advanced ERP for a Top US Logistics Company

هذا هو المكان الذي تصبح فيه Ruby on Rails مفيدة! نوصيك بشدة باختيار RoR لأنها الخيار الأفضل للشركات الناشئة. تم تقديم هذه التكنولوجيا منذ ما يقرب من 15 عامًا، باستخدام لغة برمجة Ruby، لكنها مع ذلك تعتبر أكثر إطار عمل ويب من جانب الخادم شيوعًا. تسهل التكنولوجيا تسهل عملية التطوير بكل طريقة ممكنة وتساعد في الجمع بين العديد من مكونات المشروع.

غالبًا ما يخلط الناس بين Ruby on Rails (RoR) ونظام إدارة المحتوى (CMS). لكن دعنا نكسر الجمود من أجلك، فهي ليست CMS ولكنها أداة تطوير تستخدمها معظم الشركات الآن. السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو لماذا تختارها شركة مثل شركة رعاية صحية أو تعليم إلكتروني أو تجارة إلكترونية أو شركة خدمات لوجستية. الجواب بسيط! وضع إطار الأعمال هذا، التجارية عبر الإنترنت في حالة حركة. إلى جانب ذلك، ليست فقط موضة جديدة تسحر كل مطور آخر، ولكن فوائدها هي ما تجعلها متميزة.

مزايا Ruby on Rails

دعنا نلقي نظرة على بعض مزايا Ruby on Rails التي تجعلها اختيارًا جيدًا لشركتك الناشئة:

1. آمنة ومضمونة

عندما يتعلق الأمر بالأعمال عبر الإنترنت، فإن السلامة والأمان يمثلان مصدر قلق كبير. ولكن مع RoR، لا داعي للقلق بشأنهما لأنها يحتوي على العديد من إجراءات السلامة المضمنة. ليس هذا فقط، فهي تدعم التطوير المستند إلى السلوك والتطوير القائم على الاختبار.

2. فعالة من حيث التكلفة

يعد الجدول الزمني والميزانية من أكثر المشكلات شيوعاً التي تواجهها الشركات الناشئة. إنهم يخططون لإنهاء المشاريع بطريقة فعالة من حيث التكلفة والبدء في الوقت المحدد. هذا هو المكان الذي تأتي فيه RoR، فهي إطار عمل مفتوح المصدر يعمل بشكل مثالي على Linux. علاوة على ذلك، فهي نظام تشغيل برمجي مفتوح المصدر مجاني تمامًا.

3. سهلة الصيانة

تدور Ruby on Rails حول التكويد الفعال والموثوقية. تسمح المكونات التي تأتي مع هذه التكنولوجيا لشركات التطوير بتحسين أكواد الاختبار الشاملة وأنماط التكويد وإزالة الأخطاء في وقت قصير جدًا. كل هذه الفوائد تجعل تطوير Ruby on Rails سهل الإدارة والصيانة. إذا كنت تفكر في المكان الذي ستجد فيه مطور RoR، فهناك العديد منهم بالإنتظار في السوق.

4. تحسِّن الإنتاجية

الجزء الأروع في RoR هو أنها قصيرة ومعبّرة في نفس الوقت. وعندما تدمجها شركة تطوير RoR مع العديد من مكتبات الجهات الخارجية المتوفرة، فإنها تساعد في بناء الميزات بسرعة. ومن ثم، فهذا يجعل RoR واحدة من أكثر لغات البرمجة إنتاجية وسهولة للمطورين.

5. اختبارها آلي

بالتأكيد! أنت لا تريد أن تنغمس في عملية الاختبار بعد التطوير. كل ما تريد القيام به هو إنجاز المشروع في أسرع وقت ممكن. إذا كان هذا هو هدفك، فيجب أن تكون RoR هي اختيارك. هي حريصة على الاختبار ولديها عملية اختبار آلية. علاوة على ذلك، تختبر شركة تطوير Ruby on Rails الكود بالكامل قبل التطبيق. ليس هذا فقط، لاختبار RoR، لا تحتاج إلى أداة اختبار من جهة خارجية.

6. إطار عمل متكامل

سواء كنت تعمل في مجال الرعاية الصحية أو النفط والغاز أو التفاصيل مع الخدمات اللوجستية، فإن RoR هي عبارة عن إطار عمل متكامل مناسب لجميع أنواع القطاعات تقريبًا.

ما الذي يمكن بناؤه باستخدام Ruby on Rails؟

 1. شركات التكنولوجيا المالية الناشئة

العديد من رواد الأعمال المشاركين في مشاريع التكنولوجيا المالية ليسوا على دراية بإمكانية تطبيق Ruby on Rails في هذا القطاع. ومع ذلك، فهي مفيدة للغاية وتوفر للمستخدمين سهولة بكل الطرق الممكنة. يسمح لك إطار عمل RoR بالتعامل بكفاءة وفعالية مع تحديات التطوير الرئيسية لتطبيق  التكنولوجيا المالية. ليس هذا فقط، فهي تساعد في إنجاز مشروع ناجح دون أي عيب. كل ما عليك فعله هو العثور على خبير من السوق يقع ضمن ميزانيتك.

إذا كنت لا تزال غير متأكد مما إذا كان يتم استخدامها أم لا. لا تقلق، لدينا بعض الأمثلة لك.

Squareup، خدمة دفع

Fundera، خدمة إقراض

2. تطبيق التجارة الإلكترونية

استحوذت Ruby on Rails على جميع الصناعات تقريبًا. وعندما تسمع بالسياق الذي يتضمن كل من RoR والتجارة الإلكترونية، يجب أن يكون Shopify أول ما يتبادر إلى ذهنك. يوفر تطبيق RoR في التجارة الإلكترونية نظامًا إقتصادياً موجهًا للتجارة الإلكترونية مع نظام إدارة العملاء، وتجارة إلكترونية تعمل بكامل طاقتها. هناك العديد من تطبيقات التجارة الإلكترونية التي استخدمت RoR بما في ذلك Brandless ،Etsy، و Instacart  وغيرها الكثير.

3. تطبيق الرعاية الصحية

عندما يتعلق الأمر بتطبيقات الرعاية الصحية، من الضروري توصيل المعلومات الصحيحة إلى كل قسم. تختار جميع المستشفيات تقريبًا، سواء كانت صغيرة أو كبيرة، تطبيقات البرامج لتتبع السجلات. وتلعب RoR هنا دورًا أساسيًا. إنها أفضل تكنولوجيا لتطوير التطبيق السريع حيث أن الكود دقيق للغاية ومكتوب في بضعة أسطر. ليس هذا فقط، فهي تحتوي على مكتبة ضخمة، ودعم نظام مع دعم مجتمعي نشط.

4. تطبيق قائم على التواصل

هل تعلم، أنه تم إنشاء Twitter في البداية باستخدام  RoR؟ ومع ذلك، بعد بضع سنوات، تحول التطبيق من إطار عمل ويب تقليدي إلى نظام بث رسائل موزعة. تتضمن أمثلة التطبيقات القائمة على التواصل Dribbble و Basecamp.

لا تنتهي القائمة هنا، فقد استحوذت تكنولوجيا Ruby on Rails على جميع القطاعات تقريبًا أو يمكنك القول المجالات.

الكلمات الأخيرة

Ruby on Rails ليست لغة برمجة سهلة ومستقرة فحسب. ولكنها تساهم أيضًا في التطوير المستمر للتكنولوجيا الأخرى. علاوة على ذلك، تعترف الشركات التي استخدمت RoR بالتأثير على منصات أخرى مثل PHP و Java و Node.js والمزيد. لذلك، إذا كنت ترغب في الحصول على الكمال في تطبيقاتك وترغب في البقاء في صدارة المنافسين، فقم بتحسين أدوات تطوير التطبيقات الخاصة بك باستخدام نظام إدارة الإعتماد، المعالجات، محركات النماذج وغيرها.

Share:
Be the first to receive our articles

Latest Articles


We use cookies to ensure that we give you the best experience on our website.
We also use cookies to ensure we show relevant content.